3 برامج زمالة في «الجليلة التخصصيّ للأطفال»

دبي (الاتحاد)
كشف مستشفى التخصصي للأطفال ، المستشفى الأول والوحيد الإمارات المتخصص كلياً في طب واليافعين ، عن إطلاق ثلاثة برامج جديدة بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ، ، حيث بدأ استقبال طلبات التقديم التقديم للانضمام البرامج الثلاثة اعتباراً اعتباراً من.
وتشمل البرامج الزمالة في جراحة الأطفال ، بالإضافة إلى في جراحة عظام الأطفال والزمالة طب الأنف والأذن والحنجرة للأطفال وتحظى جميع البرامج باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات للتخصصات.
والجدير بالذكر برنامجي الزمالة في جراحة عظام الأطفال في طب الأنف والأذن والحنجرة يتم تقديمهما للمرة الأولى في الإمارات المتحدة.وسيتولى خبراء من مستشفى الجليلة للأطفال وجامعة محمد بن راشد راشد للطب والعلوم الصحية تدريب الأطباء الواعدين في مختلف تخصصات طب الأطفال طوال طوال مدة
وتتماشى برامج مع خطة مئوية الإمارات 2071 ، والتي إلى الارتقاء بمكانة الإمارات لتصبح الأفضل في العالم خلال العقود الأربعة المقبلة. وتولي هذه طويلة المدى أهمية خاصة لجودة التعليم التركيز على العلوم والتكنولوجيا المتقدمة والفضاء والابتكار والعلوم الطبية والصحية.
وقال الدكتور العوضي ، المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة للأطفال: «توفر برامج زمالة التي تم الإعلان عنها في الجليلة التخصصي للأطفال فرصة مميزة للأطباء الطموحين للمشاركة في في برنامج تدريب تدريب طبي أكاديمي أكاديمي شامل ومتطوّر. ويمتلك المستشفى المثالية لتطبيق الخبرات وممارسات التدريب المتقدمة طب الأطفال ، بصفته المستشفى المتخصص بعلاج الأطفال واليافعين ».
وأضاف: «أصبحنا اليوم إلى جانب جامعة محمد بن راشد للطب الصحية ، جزءاً من دبي الصحية الأكاديمية ، النظام الأكاديمي المتكامل الذي يسعى لإحداث تحول جذري في التعليم وتطوير وتطوير المواهب المتخصصة الناشئة لمواكبة متطلبات المستقبل ، مما يضمن حصول جميع المتقدمين على على وفق أعلى المعايير العالمية».

ومن جانبه، قال الأستاذ

  •   الدكتور سليمان العمران
    الدكتور سليمان العمران

، عميد الطبية العليا في جامعة محمد بن راشد للطب الصحية: «تربطنا بمستشفى الجليلة للأطفال شراكة وثيقة وتعاون مشترك توفير عدد من برامج الزمالة الفريدة الفريدة من نوعها. ويسرنا التعاون لتطوير التعليم الطبي ، من خلال صحي أكاديمي يسعى إلى إرساء عالمية قائمة على الأدلة العلمية لرعاية وتحسين المخرجات الصحية الصحية ».
وأضاف العمران: «نسعى في محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إلى التجربة الأكاديمية لطلابنا ، ما التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتطوير برامج متكاملة ومبتكرة من شأنها تعزيز التعليم الصحي في في دولة الإمارات وترسيخ مكانة مكانة دبي على الساحة الدولية الدولية الدولية
وتعاون مستشفى التخصصي للأطفال مؤخراً مع جامعة محمد راشد للطب والعلوم الصحية لإطلاق الإقامة في طب الأعصاب عند الأطفال من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
ويستمر البرنامج خمس سنوات ، حيث يختص المشاركون في خلال أول عامين في طب العام ، قبل أن يبدأوا لمدة ثلاث سنوات في طب الأعصاب لدى لدى. كما أطلق مسبقاً بالتعاون مع الجامعة برنامج الزمالة الصحة النفسية عند الأطفال واليافعين وبرنامج الإقامة في تخصص طب الأطفال المعتمدين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

Leave a Comment