وكالة أنباء الإمارات – بالتعاون مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم .. وزارة الشباب المصرية تفتتح 20 مركزا للتخاطب

القاهرة في 6 مايو / وام / افتتحت وزارة الشباب المصرية – من خلال “قادرون باختلاف” .. 20 مركزاً وتنمية المهارات لذوي القدرات والهمم لتقديم خدمة مجانية في 12 محافظة مصرية وذلك في إطار إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة ومؤسسة العليا العليا العليا لأصحاب الهمم شهر يونيو الماضي لإنشاء 60 مركزاً للتخاطب بمحافظات جمهورية العربية على مدار 3 سنوات بواقع 20 مركزاً في كل عام تنتهي في 2023 ، وذلك من خلال شركة القابضة القابضة – ADQ – بالقاهرة.

وأكد الدكتور صبحي وزير الشباب والرياضة المصري أن هذا بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم هو المشروعات الكبيرة الممتدة بين الوزارة ومؤسسة زايد العليا والتي تجسد قيم ومعاني ومعاني نبيلة ، وتُعد دليلا دامجا على يجمع البلدين من قيم إنسانية إنسانية مشتركة رسالة حب من الإمارات الشقيقة إلى مصر ، الشكر والتقدير لمؤسسة زايد العليا لأصحاب على هذا التعاون.

وأعرب عن وتقديره لدولة الإمارات قيادة وشعبا على تقدمه من دعم لمصر على الأصعدة والمستويات ، تأكيدا على الروابط التي تجمع بين البلدين ، وأواصر المحبة والإخوة بين الشعبين الشعبين الشقيقين.

وتم تجهيز المراكز داخل مراكز الشباب بأحدث الأدوات والأجهزة جلسات “التخاطب ، السلوك ، وتنمية المهارات ، وصعوبات التعلم والتكامل الحسي” بالإضافة الى التقييم النفسي ، حيث تم افتتاح افتتاح مركزين تخاطب بمحافظة المنيا هما “مركز شباب بني أحمد ، ومركز شباب و 3 مراكز تخاطب أسيوط وهم “مركز شباب ناصر ، شباب موشا ، ومركز شباب” ، وأيضا مركزي تخاطب الإسكندرية هما “مركز شباب كرموز ، ومركز شباب شباب النصر”.

كما تم مركزي تخاطب بمحافظة القليوبية هما “مركز شباب العمار ومركز شباب مساكن اسكو” وافتتاح تخاطب داخل مركز شباب بمحافظة البحر الأحمر ، وآخر بمحافظة الأقصر داخل مركز مركز شباب نجع الخطباء الخطباء ، ومركز تخاطب بمحافظة الجديد داخل مركز شباب الخارجة ، ، افتتاح مركز تخاطب بمحافظة أسوان داخل مركز شباب بدر.

وفي محافظة تم افتتاح مركزي تخاطب هما “مركز شباب شطوره ومركز شباب مدينة سوهاج” محافظة الفيوم تم افتتاح مركزين هما “مركز شباب قحافة ، ومركز شباب العامرية” ، كما كما تم افتتاح مركزين في محافظة بني سويف وهم “مركز شباب العبور ، شباب ببا، وتم افتتاح مركز تخاطب في محافظة قنا داخل مركز شباب مدمانع ال

وأعلنت وزارة المصرية أنه جاري تجهيز 8 مراكز تخاطب أخرى في الفترة المقبلة ، ففي مطروح يتم تجهيز مركز شباب ، وفي محافظة القليوبية يتم تجهيز مركز شباب الاحراز ، وفي وفي محافظة المنوفية يتم تجهيز مركزي شباب السادات وسلامون ، كما يتم يتم تجهيز تجهيز سيدي سالم الشيخ بمحافظة كفر الشيخ ، وفي المنيا جاري تجهيز مركز شباب ملوي ، وفي محافظة الجيزة جاري تجهيز شباب الصف.

ويستهدف مشروع مراكز التخاطب وتنمية المهارات لذوي القدرات والهمم أصحاب مشكلات “التوحد ، الكلام ومشاكل النطق ، واضطراب فرط وتشتيت الانتباه ، وصعوبات التعلم وتعديل السلوك” كما تم تزويد تزويد المراكز بغرف بغرف تنميه مهارات ، وتكامل حسي ، وتنمية وتنمية.

– خاتون النويس -.

وام/قر/عبدالناصر منعم

Leave a Comment