تحذير من خطورة متحورات فرعية من أوميكرون

23 May 2022 22:49

حذرت دراسة من أن المتحورات الفرعية الأخيرة من أوميكرون من فيروس كورونا المستجد القدرة على الإفلات من الأجسام المضادة عن التطعيم والعدوى السابقة.
منذ ظهور أوميكرون شديد العدوى في الخريف الماضي ، المتغيرات الفرعية الجديدة من أوميكرون التطور والظهور.على سبيل المثال ، المتغيران الفرعيان من أوميكرون “بي أيه .4” (Ba.4) و “بي 5) ، يمثلان أكثر من 21 ٪ من الإصابات في الولايات المتحدة ، وفقًا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هذين المتغيرين الفرعيين لم يظهرا في أميركا حتى حتى أواخر أبريل أبريل الماضي.
في رسالة ، نُشرت مجلة مجلة “New England Journal of Medicine” ، ذكر والعلماء في مركز Beth Israel Deacones على الإفلات من الأجسام المضادة التي تنتج جراء التطعيم والعدوى السابق
قيم فريق استجابات الأجسام المضادة للعديد من المتغيرات الفرعية سلالة أوميكرون في في شخصًا تلقوا وجرعة وجرعة معززة و فردًا أصيبوا سابقًا بمرض كوفيد كوفيد -19. فكانت استجابات الأجسام المحايدة لسلالتي لسلالتي Ba.4 و Ba.5 أقل بنحو 20 ضعفًا من السلالة Wa1 / 2020 الأصلية وكانت بمقدار 3 أضعاف من متغيري أوميكرون الفرعيين الفرعيين Ba.1 و Ba.2.
قال الدكتور باروش مدير أبحاث اللقاحات والفيروسات في مركز IDMC ، كبير البحث “تشير النتائج التي توصلنا إليها ، إلى أن متغيرات أوميكرون الفرعية استمرت في التطور”.
وأضاف “هذا له مهمة على الصحة العامة ويوفر السياق المناعي الحالية بين السكان مع معدلات التطعيم والعدوى السابقة”.

المصدر: الاتحاد – أبوظبي

Leave a Comment