تحذير أممي من انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان

أسماء الحسيني (الخرطوم، القاهرة)

حذر برنامج العالمي التابع للأمم المتحدة ، في بيان ، من أن ثلث السودان يعانون من انعدام حاد في الأمن ، مضيفاً: «يواجه حالياً عدد قياسي يبلغ 15 مليون شخص في في السودان ، أي ثلث السكان ، انعداماً حاداً في الأمن الأمن الأمن الأمن الأمن الأمن الأمن الأمن وأوضح أن الآثار المجتمعة للنزاع والصدمات المناخية الاقتصادية والسياسية وارتفاع التكاليف وضعف إنتاجية تدفع بملايين الناس إلى مزيد من الجوع والفقر ».
وكانت منظمة «اليونيسيف» أكدت ، في مشترك مع ثلاث منظمات في مجال ، أن «8.2 مليون الذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في السودان من النساء والفتيات و 7.8 مليون من من الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال الأطفال من من والفتيات والفتيات والفتيات وأضاف البيان إن “3 ملايين طفل دون سن يعانون حالياً من سوء التغذية الحاد منهم منهم 650 ألف يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد”.
وتقدر الأمم أن 18 مليوناً من إجمالي 45 مليون سوداني سيعانون العام من انعدام الأمن الغذائي سيكون أكثرهم معاناة 3.3 مليون يقيم يقيم معظمهم في دارفور.
إلى ذلك خرجت مظاهرات حاشدة في عدد من أحياء السودانية ، أمس ، الثلاثة الخرطوم وبحري وأم درمان ، قوات الأمن السودانية المتظاهرين بخراطيم المياه ، وأطلقت عليهم قنابل الغاز المسيلة المسيلة للدموع بكثافة ، فيما كسر المتظاهرون الأمني ​​، وتقدموا إلى إلى محيط القصر وأحرقوا إطارات السيارات. وأعلنت لجنة السودان المركزية مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات مدينة أم درمان ، إثر إصابته بطلق.
من جانبها دعت السفارة الأميركية في الخرطوم المواطنين لتوخي الحذر ، وتجنب الحشود ، كما شجعت موظفيها على العمل من المنزل.
يأتي ذلك وقت ، أعلن المجلس المركزي لقوى الحرية ، أمس ، عن وثيقة مطالب وإجراءات إنهاء قرارات 25 أكتوبر ، التي أدت لإبعاد لإبعاد التحالف من الحكم.
وقال بيان الحرية والتغيير ، إن الوثيقة تتضمن أسس وخارطة طريق لتنفيذه ، وإنها الوثيقة لقوى الثورة ، وتأخذ قبل أن تقدمها للآلية الثلاثية وأطراف العملية العملية. وقالت مصادر قوى الحرية والتغيير لـ «الاتحاد» إن الوثيقة على إنهاء إجراءات 25 أكتوبر ، لتأسيس دستوري جديد يشمل الثورة والمكون العسكري والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا ، ثم ثم التأسيس لمسار مدني ديمقراطي ، تمثل فيه أوسع قاعدة من الأطراف السودانية المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة المؤمنة . وأضافت المصادر أسس الحل الذي تطرحه الوثيقة تستند الإصلاح الأمني ​​والعسكري ، وإلى شاملة للعدالة الانتقالية ، وتنفيذ اتفاق للسلام ، وإنشاء مفوضية مستقلة لمكافحة الفساد ، وصياغة الدستور الدائم الدائم ، ، والتحضير لانتخابات لانتخابات.

Leave a Comment