“الموارد البشرية والتوطين” تؤكد أهمية الإلتزام بنظام حماية الأجور

دعت وزارة البشرية والتوطين أصحاب العمل إلى الالتزام أجور العاملين في مواعيد استحقاقها وعلى النحو المتفق عليه في العمل ، وذلك من خلال نظام حماية الاجور الامر الذي يسهم في في زيادة انتاجية العمال العمال واستقرار العلاقة التعاقدية التعاقدية بين.

وأوضح وكيل المساعد لشؤون التفتيش بالإنابة في الوزارة ، النسي ، أن التزام العمل بتأدية الأجور بما يتوافق مع تنظيم علاقات العمل من شأنه المساهمة بشكل كبير في بناء علاقات متوازنة متوازنة ومستقرة بين طرفي هذه العلاقة التي قانون تنظيم علاقات العمل العمل ولائحته التنفيذية .

وقال إن عمل نظام حماية الأجور تمكن أصحاب من الإيفاء بالتزاماتهم حيال العاملين بأسهل الطرق وأيسرها من خلال الشراكة مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وأضاف أن العامل على أجره يعد أحد الحقوق يتوجب على صاحب العمل الالتزام ، حيث يعتبر متأخرا في سداد إذا لم يدفعه للعامل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من تاريخ تاريخ الاستحقاق ، ما لم يكن يكن منصوصاً عقد العمل على على مدة.

وأكد النسي تطبيق الإجراءات الإدارية بحق المنشآت التي لم أوضاعها خلال الفترة الماضية يتوافق والمطلوب منها ، وذلك وفقا التأخير في السداد وحجم المنشأة وعدد ونسبة العاملين غير الحاصلين الحاصلين على على.

وأشاد بأصحاب الملتزمين بسداد الأجور وفقا للمطلوب منهم ، إلى أن هذا الالتزام الوعي بالأثر الإيجابي للتقيد بالقانون ، ذلك على المنشأة ، لا سيما من حيث زيادة زيادة الإنتاجية.

ويمكن لأصحاب الاطلاع على حالة المنشأة من حيث عدد العاملين غير الحاصلين على ، والمطلوب من المنشأة في هذا ، من خلال التطبيق الذكي للوزارة ، المتوفر على منصتي منصتي ابل ستور ستور وجوجل وجوجل.

Google Newsstand

Google

Compartir

طباعة




Leave a Comment