السيسي: 500 مليار دولار تكلفة تطوير البنية التحتية

عبدالله أبو ضيف (القاهرة)

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، أن بلاده أنفقت نحو 500 مليار دولار السنوات الـ7 الماضية لتحسين التحتية التي شملت إقامة طرق ومناطق خدمية جديدة بالكامل ، مشيراً إلى أن البنية الأساسية الأساسية تشمل كل شيء شيء من مطارات وطرق وطرق.
وأضاف السيسي على هامش كلمته في اجتماع البنك الأفريقي والاستيراد بالقاهرة ، إن مصر نحو نحو 30 مليار دولار (200 مليار) لاستصلاح وزراعة مليون فدان كانت غير قابلة للزراعة ، لتحقيق الاكتفاء الاكتفاء الذاتي من الغذاء في ظل الأزمة التي بدأت بدأت بفيروس كورونا وتتضخم الأزمة الأوكرانية.
وأشار الرئيس إلى أن أول عقبة كانت توفير اللازم لبنية أساسية تحقق ما به ، مؤكداً أن الأمن والاستقرار لتوفير مناخ جاذب للاستثمار ، وأن هذين العنصرين هما الركيزة الأساس الأساس لأي لأي تغير مناسب مناسب.
وقال السيسي المقارنات دائماً تعطي فرصة للتعرف على البيانات ، مشيراً إلى أن الأزمات مثل جائحة كورونا كشفت كثيراً مما الدول الأفريقية ، خصوصاً فيما يتعلق بالبنية بالبنية.
وشدد على يجب وضع آليات وخطوات ملموسة لتحقيق القارة الإفريقية في تغيير الواقع والعمل على تنفيذ مشروعات البنية لتحقيق التكامل بين دولها ، ويتضمن ذلك وجود قطار يربط بينها خلال خلال الفترة المقبلة ، ، لتسهيل وزيادة فرص فرص العمل.
وأكد أن المصرية تسعى ، بشكل كبير ، وتخطو ملموسة مع الدول الإفريقية في سبيل التعاون والتشارك ، ولن جهداً في مساعدة أشقائها الأفارقة في حال وجود إمكانيات إمكانيات للمساعدة.

Leave a Comment