إخلاء رأس الخيمة من البلاستيك

ناقشت هيئة البيئة والتنمية في رأس الخيمة مع الشركاء المساندين المتمثلين في دائرة بلدية الخيمة ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة مناطق الخيمة الاقتصادية “راكز” وهيئة تنمية السياحة آلية تنفيذ مبادرة مبادرة “رأس رأس الخيمة خالية من من البلاستيك البلاستيك

وطرح الدكتور محمد الغيص ، المدير العام لهيئة حماية والتنمية آلية ومراحل التطبيق حيث أجمع الحضور على مدة المرحلة والمتمثلة في فترة فرض رسوم الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وتوعية المستهلكين المستهلكين بضرورة خفض والتوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية بعد 6 أشهر تطبيق الحظر الحظر الحظر وبدء مخالفة المنشآت التي تقوم بتقديمها المتعاملين.

وتم خلال مناقشة تسعير الأكياس البلاستيكية في القطاعات خلال المرحلة الأولى من تطبيق والاستماع لجميع وجهات النظر المؤيدة والمعارضة من الممثلين لجهاتهم.

ونفذت أثناء دراسة خطة تطبيق المبادرة في عام 2019 استطلاعاً استهدف قطاعي السوبر ماركت والمخابز والذي تأييد تأييد 77.28% من مجموع للمبادرة التي تستهدف استبدال الأكياس البلاستيكية البلاستيكية غير القابلة للتحلل ببدائل ببدائل صديقة للبيئة ، حيث عدد الأكياس المستخدمة في هذين النشاطين النشاطين كيس بلاستيك في إمارة رأس الخيمة فقط في تلك الفترة.

وأكد الغيص الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها ، أولوية للإمارات وقد قدمت الدولة رؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة نموذجاً رائداً جهود حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامة استدامة تنوعها البيولوجي. (وام)

Leave a Comment